‫الرئيسية‬ غير مصنف محافظالشرقية يشهد فعاليات المؤتمر السنوي الأول للصيادلة الحكوميين بالمحافظة
غير مصنف - 29 يناير، 2022

محافظالشرقية يشهد فعاليات المؤتمر السنوي الأول للصيادلة الحكوميين بالمحافظة

كتب محمد نجم

أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أهمية دور الصيدلي في المجتمع فهو يقوم بتوجيه المريض للطبيب المناسب لحالته ، بالإضافة إلى تقديمه للوعي الصحي والتثقيف الدوائي للمرضى والرد على إستفساراتهم ولديه القدرة على ضبط النفس والإستماع للآخر فهو يستقبل المواطن على مدار اليوم.

جاء ذلك خلال مشاركته فعاليات المؤتمر السنوي الأول للصيادلة الحكوميين بمحافظة الشرقية والذي تقيمه نقابة الصيادلة بالشرقية بالتعاون مع رابطة أطباء الكبد والصدر بالمحافظة ، في حضور الدكتور عصام أبو الفتوح نقيب صيادلة الشرقية ، والدكتور خالد فوزي وكيل مديرية الصحة ، والدكتورة أمل الجندي عميد كلية الصيدلة جامعة الزقازيق ، والدكتور وليد ندا المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة الزقازيق ، والدكتور عبد الله الطحاوي الأمين العام لنقابة الصيادلة ، وعدد من مديري المستشفيات والإدارات الصحية وأقسام الصيادلة بالمستشفيات الحكومية والجامعية ، وذلك بمكتبة مصر العامة بمدينة الزقازيق.

أضاف محافظ الشرقية أن المؤتمرات العلمية في مجال الدواء تُساهم في تطوير مهنه الصيدلي وتحسين بيئة العمل من خلال تسليط الضوء على الأبحاث العلمية الجديدة في هذا المجال الحيوي والهام بهدف الوصول إلى تقديم خدمة صحية وعلاجية مميزة للمرضى ، مطالباً شباب الصيادلة بمواكبة التطور العلمي والصناعي لتطوير مهنة الصيدلة وتقديم أفضل الخدمات في مجال الدواء

وخلال المؤتمر قال محافظ الشرقية أن المحافظة بالتنسيق مع نقابة الصيادلة على أتم الإستعداد لتقديم دورات تدريبية للصيادلة بأسعار مخفضة وذلك بمركز التدريب وتنمية الموارد البشرية التابع لها والمعتمد من المجلس الأعلى للجامعات.

بدأت فعاليات المؤتمر بعزف السلام الوطني أعقبه الوقوف دقيقه حداد علي أرواح شهداء الصيادلة في معركتهم الدائرة مع فيروس كورونا لذا حرصت نقابة الصيادلة على إطلاق اسم الشهيدة الصيدلانية اسراء سامي علي المؤتمر الأول للصيادلة الحكوميين.

ألقي الدكتور عصام أبو الفتوح نقيب صيادلة الشرقية كلمة أشاد فيها بدور محافظ الشرقية ودعمه الدائم للصيادلة وحضوره فعاليات المؤتمر السنوي الأول للصيادلة الحكوميين ، مؤكداً أن المؤتمر يهدف إلى غرس مبادئ آداب مهنه الصيدلة وتعزيز الإتصال والتكامل بين أفراد المنظومة ورفع مستوي قدرات الصيادلة الحكوميين بما يتناسب مع أهداف رؤية مصر 2030 ودعم برامج التعليم الصيدلي المستمر والإرتقاء بالمنظومة الصحية.

بينما أوضح الدكتور خالد فوزى وكيل مديرية الصحة حرص المديرية على التعاون الدائم والمستمر مع نقابة الصيادلة وتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة للأطباء والصيادلة وطاقم التمريض في مواجهة الأمراض والأوبئة ، وكذلك العمل على تلبية إحتياجات الصيادلة الحكوميين وتحسين بيئة العمل.

وعلى هامش المؤتمر .. قام محافظ الشرقية بتكريم عدد من مديري إدارات الصيدلة بالمستشفيات بمنحهم دروعا تذكارية وتكريم وكيل وزارة الصحة بمنحه دروعا تذكاريا تسلمه نيابه عنه وكيل المديرية وذلك تقديرا لدور كلا منهم في مجال عمله.

كما قدم نقيب صيادلة الشرقية درعاً تذكارياً لمحافظ الشرقية تقديراً لدوره الداعم والمساند لمهنه الصيدلي وحرصه الدائم على مشاركة الصيادلة فعاليتهم المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

وكيل وزارة الصحة بالشرقية يجتمع بإدارة الطب الوقائي لمناقشة خطة تطعيم المواطنين بالجرعات التنشيطية من لقاح كورونا

متابعات في إطار الحرص على الصحة العامة للمواطنين والحفاظ على مكتسبات الدولة في التصدي لجائ…