‫الرئيسية‬ غير مصنف الصحة : عن زيادة الإصابات بكورونا في سوهاج «الوضع ليس مخيفا»
غير مصنف - 19 أبريل، 2021

الصحة : عن زيادة الإصابات بكورونا في سوهاج «الوضع ليس مخيفا»

كتبت : جهاد مجدي

صرح الدكتور محمد عبد الفتاح، وكيل وزارة الصحة لشؤون الطب الوقائي، أن الوضع الوبائي في محافظة سوهاج مطمئناً ليس كما صوره نقيب الأطباء الذي طالب بفرض حظر تجوال في محافظة سوهاج للسيطرة على الوباء.

وأضاف «عبد الفتاح»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «الحكاية»، مع الإعلامي عمرو أديب، على شاشة « إم بي سي مصر»، أن هناك زيادة طفيفة في إصابات كورونا بدأت في محافظات الصعيد، وعلى رأسها محافظة سوهاج، مشيرا إلى بذل الوزارة لجهود عدة في سوهاج، حيث يتم المرور على كافة المستشفيات، والتأكد من توافر المستلزمات والأدوية وكذلك شبكات الأكسجين، لتغطية متطلبات المرضى.

وعن سبب ارتفاع أعداد الإصابات في سوهاج، أوضح وكيل وزارة الصحة: أن هذا الأمر يرجع إلى تخاذل الكثيرين عن الإجراءات الاحترازية، وتخفيف الوعي المجتمعي.

وتابع: أن هناك فرقا طبية من وزارة الصحة متواجدة في محافظة «سوهاج» ومحافظات الصعيد، ابتداءاً من محافظة «أسوان»، بالإضافة إلى وجود لجان من اللجنة العلمية للإشراف على تطبيق بروتوكولات العلاج داخل المستشفيات، مناشدًا المواطنين بضرورة التسجيل في الموقع الخاص لطلب اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

واستطرد : كورونا مرض وبائي، وله صفة وبائية على مستوى العالم، وليس له طوق نجاة سوى التطعيم، والالتزام بالإجراءات الاحترازية، وعلى المواطنين، سرعة التسجيل من أجل تلقي اللقاح، لافتاً إلى أنه خلال أسبوعين سيتم إضافة 167 مركزا، ليكون إجمالي مراكز التطعيم نحو 368 مركز، من بينهم 10 مراكز عملاقة تستوعب عدد كبير من المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

وكيل وزارة الصحة بالشرقية يجتمع بإدارة الطب الوقائي لمناقشة خطة تطعيم المواطنين بالجرعات التنشيطية من لقاح كورونا

متابعات في إطار الحرص على الصحة العامة للمواطنين والحفاظ على مكتسبات الدولة في التصدي لجائ…