‫الرئيسية‬ تقارير رئيس هيئة قناة السويس: ليس هناك تحرك من قبل الشركة المالكة لإيفرجرين لتعويض القناة كراكات جديدة لإستراتيجية تطوير مجرى ملاحي
تقارير - 15 أبريل، 2021

رئيس هيئة قناة السويس: ليس هناك تحرك من قبل الشركة المالكة لإيفرجرين لتعويض القناة كراكات جديدة لإستراتيجية تطوير مجرى ملاحي

تقي احمد

أقر الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس إن كراكة “الفريق مهاب مميش” بقدرة تكريك 3.6 ألف متر مكعب في الساعة، لافتًا إلى أنها ضمن الخطة الاستراتيجية لتطوير المجرى الملاحي.

وأعلن “ربيع”، فى مداخلة تليفونية مع الإعلامي أسامة كمال، المذاع على فضائية “المحور”، عن استلام كراكة “حسين طنطاوي” في شهر أغسطس المقبل، لافتًا إلى أن جميع العاملين على الكراكة من الشباب.

وأضاف أن الكراكات تستخدم داخل قناة السويس وخارجها، مشيرًا إلى أنهم تعاقدوا على هذه الكراكات منذ 4 سنوات، ولا علاقة لهم بأزمة السفينة الجانحة.

وأشار رئيس هيئة قناة السويس، إلى أنهم يسعون لزيادة قدرات وحدات الإنقاذ للعمل داخل مصر وخارجها، لافتًا إلى أن هناك حوافز لبعض السقن لتعويضها عن فترة توقف الملاحة في القناة، متابعًا:«هدفنا تقديم خدمة متميزة لعملائنا».

وأوضح أن التحفظ على السفينة الجانحة لحين التعويض حق قانوني، لافتًا إلى أن التفاوض على التعويض يستغرق وقتًا في مثل هذه الأحوال.

ولفت إلى أن ليس هناك تحرك من قبل الشركة المالكة للسفينة لتعويض القناة، متابعًا: “نجحنا في تحريك السفينة الجانحة باحترافية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

وكيل وزارة الصحة بالشرقية يجتمع بإدارة الطب الوقائي لمناقشة خطة تطعيم المواطنين بالجرعات التنشيطية من لقاح كورونا

متابعات في إطار الحرص على الصحة العامة للمواطنين والحفاظ على مكتسبات الدولة في التصدي لجائ…