‫الرئيسية‬ تحقيقات محافظ الشرقية يترأس إجتماع اللجنة العليا لإدارة ومتابعة الإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد بالمناطق الصناعية
تحقيقات - 14 أبريل، 2021

محافظ الشرقية يترأس إجتماع اللجنة العليا لإدارة ومتابعة الإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد بالمناطق الصناعية

كتبت: ايمان عزام

أكد محافظ الشرقية الدكتور “ممدوح غراب”على ضرورة إلزام أصحاب المنشآت الصناعية والغذائية بالتطبيق الحاسم للإجراءات الإحترازية والوقائية المتخذة لمواجهة تداعيات الموجه الثالثة لفيروس كورونا المستجد، والحد من انتشاره حفاظاً على صحة وسلامة العاملين بها ولضمان استمرارية العمل وزيادة الإنتاج.

جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع اللجنة العليا لإدارة ومتابعة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد بالمناطق الصناعية، وذلك بمقر مجلس الأمناء بجهاز العاشر من رمضان.

وخلال الإجتماع شدد المحافظ على ضرورة تفعيل دور اللجان الفرعية المشكلة للمرور على المنشآت الصناعية والغذائية بالمناطق الصناعية بنطاق المحافظة للتأكد من إلتزام أصحابها بتطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية وإجراء أعمال التطهير والتعقيم وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين، وقال لن أسمح بأي تراخٍ أو إهمال في الحفاظ على صحة وسلامة العاملين وتوفير بيئة عمل آمنه لهم.

وجه محافظ الشرقية مدير إدارة المرور بإعداد خطة عمل بأكمنة متحركة على الطرق المؤدية للمناطق الصناعية لتأكد من ارتداء السائق والعاملين الكمامة الواقية داخل السيارات المخصصة لهم وعدم السماح بركوب أكثر من 60 % من قوة السيارة وكذلك الإطمئنان على إجراء أعمال التطهير والتعقيم بها من الداخل والخارج.

كما اكد المحافظ على ضرورة التضافر والتنسيق بين الجهات المعنية وحسن إدارة الأزمة والخروج منها بما لا يضر الصناعة وزيادة الإستثمار والحفاظ على صحة وسلامة العاملين بإعتبارهم الركيزة الأساسية لدوران عجلة الإنتاج.

ومن جهته أوضح الأمين العام لجمعية مستثمري العاشر من رمضان “أيمن رضا الأمين ” أن هناك تعاون وتنسيق دائم مع المحافظة والجهات المعنية لمواجهة الموجة الثالثة من فيروس كورونا المستجد للحفاظ علي صحة وسلامة العاملين مشيراً إلى أنه سيتم المتابعة بشكل يومي مع أصحاب المصانع للتأكد من إلتزامهم بتطبيق الإجراءات الاحترازية داخل منشآتهم الصناعية وكذلك التأكد من توافر كافة مستلزمات الوقاية من انتشار العدوى وإجراء أعمال التطهير والتعقيم بجميع المصانع وأتوبيسات نقل العمال بصفه دورية.
كما اوضح وكيل وزارة الصحة الدكتور “هشام مسعود “بأنه تم توفير وتجهيز ١٤ مركز بالمحافظة، لحصول المواطنين علي لقاح كورونا، تيسيرا عليهم من مشقة السفر، وهم “مكتب صحة ثان الزقازيق، المركز الطبي ببلبيس، ومركز طب الأسرة بالدميين بفاقوس، والمركز الطبي بأبو حماد، ومركز صحة الحي العاشر أ، ومركز صحة ٤٦ بالعاشر من رمضان، والمركز الطبي بأبو كبير، وتخصيص مراكز بمستشفيات السعديين، وههيا والقنايات والحسينية وأولاد صقر ومنيا القمح، وديرب نجم المركزية”.

بينما طالب الدكتور “هشام مسعود “بعدم التراخي في إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الإحترازية داخل ورديات العمل بالمصانع للحفاظ على صحة وسلامة العاملين بها وللسيطرة على الفيروس وعدم انتشاره مؤكداً أن المديرية قامت برفع درجة الإستعداد بكافة الإدارات الصحية والمستشفيات بالمحافظة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

استكمالا للمتابعة الميدانية.. وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتفقد مخزن الإمداد الدوائي بالصيادين بالزقازيق

كتب محمد عصام استكمالا للمتابعة الميدانية المستمرة والمكثفة لمنافذ تقديم الخدمة الطبية بمح…