‫الرئيسية‬ غير مصنف التعليم: تدريس رموز اللغه الهيروغليفية لطلاب ٤ ابتدائي ابتداءً من العام القادم
غير مصنف - 5 أبريل، 2021

التعليم: تدريس رموز اللغه الهيروغليفية لطلاب ٤ ابتدائي ابتداءً من العام القادم

كتبت: جهاد مجدي

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم أن فكرة ادخال رموز الكتابة الهيروغليفية في المناهج ، ابتداءا من منهج دراسات ٤ ابتدائي العام القادم ، لا تعني تعقيد او تصعيب المنهج على التلاميذ.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم ان كل ما في الامر انه سيتم تدريس بعض رموز الكتابة الهيروغليفية وما يقابلها من معاني باللغة العربية، دون ان يكون مطلوبا من الطالب حفظها، فهي للدراسة والمعرفة فقط.

وجاء هذا القرار نتاج عدد كبير من الاصوات المطالبة بضرورة اهتمام وزارة التربية والتعليم بزيادة وعي الطلاب بتاريخ مصر القديم واللغة المصرية القديمة، وذلك بعد اهتمام العالم أجمع بحدث نقل المومياوات الملكية واهتمام الجميع بمعرفة معلومات عن قصة كل ملك وملكة من ملوك مصر القديمة.

و أكدت الدكتورة نوال شلبي مدير مركز تطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم، أن قضية الوعي الأثري والسياحي تأتي في صدارة القضايا التي يهتم بها مركز تطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم، في المناهج المصرية التي يتم تدريسها بمراحل التعليم المختلفة.

وأفصحت أن ما هو مثير للاهتمام أن منهج الدراسات للصف الرابع الذي سيتم تطبيقه العام القادم ٢٠٢١/٢٠٢٠، سيقدم للطلاب بعضًا من رموز الكتابة الهيروغليفية بهدف اثارة اهتمام الطلاب بالكتابة الهيروغليفية والتي كانت من أهم وسائل التواصل خلال الحضارة المصرية القديمة .

جدير بالذكر أن المواد الدراسية كلها تتكامل في دعم تنمية وعي الطلاب الأثري والسياحي، وأن خطة تطوير المناهج المستقبلية تتضمن تطورًا واضحًا في تنمية وعي الطلاب الأثري والسياحي من الصف الرابع الابتدائي الذي يتم تطبيقه العام القادم إلي نهاية المرحلة الثانوية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

وكيل وزارة الصحة بالشرقية يجتمع بإدارة الطب الوقائي لمناقشة خطة تطعيم المواطنين بالجرعات التنشيطية من لقاح كورونا

متابعات في إطار الحرص على الصحة العامة للمواطنين والحفاظ على مكتسبات الدولة في التصدي لجائ…