‫الرئيسية‬ غير مصنف إطار طقوس رمضانية يفرضه مجلس الوزراء لتحجيم انتشار الفيروس
غير مصنف - 31 مارس، 2021

إطار طقوس رمضانية يفرضه مجلس الوزراء لتحجيم انتشار الفيروس

تقي احمد

فرض عدة قواعد فى رمضان أعلنها دكتور “مصطفي مدبولى” رئيس مجلس الوزراء خلال إجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا ، لانه على غرار العام الماضي الطقوس الرمضانية تسببت فى ارتفاع اعداد المصابين بفيروس كورونا ، مع الحزم فى تطبيق بالأخص إرتداء الكمامة وتحصيل غرامات فورية ، وحدد القواعد والإجراءات فى
-السماح بالصلاه فى المساجد مع تطبيق الإجراءات الاحترازية والتراويح لا تزيد عن نصف ساعة
-لا إعتكاف او تهجد ولا تجمعات نهائيا (فى عزاء او مناسبات او موائد رمضانيه او تجمعات كبيرة) ،مع وجود متابعة من وزارة الأوقاف والجهات المعنيه .
-تطبيق المواعيد الصيفيه من يوم 17 من شهر ابريل مع تكليف وزيري السياحة والتنميه المحلية بإصدار قرارات تضمن السلامه العامه .

  • لا للدورات الرمضانية فى الاماكن المفتوحة او المغلقة وموافقة استئناف المسابقات الرياضية للحفاظ على الحافز الرياضي للطلاب .

وعرضت وزيرة الصحة “هاله زايد” تقرير للموجة الأولى والثانية للفيروس ، أشارت فيه لأرتفاع الاوفيات والإصابة من الاسبوع الثانى فى رمضان 2020 ، وزيادة النسبة أسبوعياً ، شددت على الكمامة لأنه رغم ما فُرض من إجراءات احترازية ف العام الماضى كان ارتداء الكمامة الأكثر تأثيرا فى انخفاض الأعداد.

تابعت الوزيرة مُوصية بالحفاظ على المسافات الجسدية ، والحفاظ على اماكن ثابته للصلاه مع تنظيم عدد محدد، وتطهير المسجد بعد كل صلاه ، وعدم اصطحاب الاطفال للصلاه ، أغلاق برادات المياه، والالتزام بإرتداء الكمامة ، واستخدام سجادة صلاه خاصة ، وألتزام كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة الصلاه في المنزل.

وأشار اللواء “محمد توفيق” وزير الداخلية لتضعيف حملات ضبط المخالفات إرتداء الكمامة فى وسائل النقل والمراكز التجارية و المصالح والهيئات الحكومية.

وأقر اللواء ” محمد شعراوى” وزير التنمية المحلية بمباشرة إجراءات إعداد المطاعم والمقاهي تم إتخاذ إجراءات بإغلاقها لمخالفات سابقة.

وأكد اللواء “بهاء الدين زيدان” وجود تعاون بين وزارتي الصحة والتعليم العالى لتوفير المسلتزمات الطبية والأدوية الازمة ، وأكد على توافر كميات كبيرة من الأكسجين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

استكمالا للمتابعة الميدانية.. وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتفقد مخزن الإمداد الدوائي بالصيادين بالزقازيق

كتب محمد عصام استكمالا للمتابعة الميدانية المستمرة والمكثفة لمنافذ تقديم الخدمة الطبية بمح…