‫الرئيسية‬ سياسة الرئيس السيسي يتسلم أوراق اعتماد السفير العُماني الجديد .. و”الرحبي”: نبذل كل ما من شأنه تعزيز العلاقات الوثيقة بين البلدين
سياسة - 9 مارس، 2021

الرئيس السيسي يتسلم أوراق اعتماد السفير العُماني الجديد .. و”الرحبي”: نبذل كل ما من شأنه تعزيز العلاقات الوثيقة بين البلدين

كتب- أحمد تركي- محمد رأفت فرج

تسلم الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس الاثنين أوراق اعتماد السفير عبد الله بن ناصر الرحبي سفيراً فوق العادة معتمداً ومفوضاً للسلطنة لدى مصر، ضمن اعتماد أوراق 15 سفيرا جديدا لدى مصر.
ورحب الرئيس السيسي بالسفراء الجدد، وتمنى لهم التوفيق في مهامهم بالقاهرة، مؤكداً حرص مصر على تعزيز العلاقات الثنائية مع دولهم في كافة المجالات.
وخلال مراسم تسليم أوراق الاعتماد نقل السفير الرحبي تحيات السلطان هيثم بن طارق، إلى الرئيس السيسي، وتمنياته له بدوام الصحة وللشعب المصري المزيد من التقدم والازدهار والرخاء، وحمَّل الرئيس السيسي السفير العُماني نقل تحياته الطيبة وتمنياته لسلطان عُمان وللشعب العُماني بدوام التقدم والازدهار، مؤكداً دعمه للعلاقات الطيبة بين البلدين.
ومن جانبه أكّد السفير الرحبي على بذل كل ما من شأنه دعم التعاون الثنائي بين البلدين وتعزيز العلاقات الوثيقة بين السلطنة ومصر على كافة الأصعدة، مؤكداً السير على نهج عُمان الثابت فى العلاقات مع مصر.
كان السفير العُماني قد أكد في تصريحات له، أن العلاقات بين سلطنة عُمان ومصر تاريخية وراسخة، وأن السلطنة تقدر دور مصر على جميع المستويات فى حل النزاعات والأزمات فى المنطقة بما يحقق الأمن والاستقرار والمصالح العربية، موضحاً أن الجانبين العُماني والمصري حريصان على التنسيق المستمر فى المجالات السياسية والاستراتيجية والأمنية، وأن التشاور مستمر بشأن القضايا الإقليمية وأزمات المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

استكمالا للمتابعة الميدانية.. وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتفقد مخزن الإمداد الدوائي بالصيادين بالزقازيق

كتب محمد عصام استكمالا للمتابعة الميدانية المستمرة والمكثفة لمنافذ تقديم الخدمة الطبية بمح…