‫الرئيسية‬ تقارير المحكمة العمالية تؤيد فصل محررة من “صوت الأزهر” لارتكابها مخالفات مهنية جسيمة
تقارير - 13 فبراير، 2021

المحكمة العمالية تؤيد فصل محررة من “صوت الأزهر” لارتكابها مخالفات مهنية جسيمة

المحكمة: قرار إنهاء الخدمة له ما يبرره وجاء على سند مشروع

أيدت محكمة جنوب القاهرة الإبتدائية، الدائرة (15 عمال) القرار الإدارى لصحيفة “صوت الأزهر” بإنهاء خدمة محررة، بسبب “مخالفاتها المهنية الجسيمة”، ورفضت طلبات المدعية بإلغاء قرار الفصل، والعودة للعمل، وصرف الراتب الشهرى عن فترة الفصل، والتعويض.

وقضت المحكمة بإلزام الجريدة بصرف قيمة رصيد الأجازات للمدعية ومنحها شهادة خبرة.

وأكدت المحكمة فى جلستها العمالية برئاسة تامر مختار رئيس المحكمة، وعضوية الرئيسين أحمد العنانى وأحمد على الدين، وأمانة سر علاء بدور، بصحة الإجراءات التى اتخذتها الجريدة تجاه المدعية.

وقالت المحكمة فى حيثيات الحكم: إن ما قامت به الجريدة بإنهاء خدمة المدعية له ما يبرره وجاء على سند مشروع، مشيرة إلى اطمئنان المحكمة لما انتهى إليه التحقيق الإدارى مع المدعية.

وأكدت المحكمة أن المدعية أخطأت خطأ جسيم، وأنها أقرت فى التحقيق الإدارى بارتكابها المنسوب إليها من مخالفات، ومنها تقديم حوار مختلق مع أحد المصادر، إلى جانب إفشاء أسرار العمل بالمخالفة للتعاقد المبرم بين الجريدة والمدعية، وتشويه سمعة الجريدة مع مصادرها.

واعتبرت المحكمة أن كل هذه المخالفات وقائع تمس القيم المهنية، وأن المدعية أقرت بارتكابها المنسوب لها من مخالفات بعبارات إقرار صريحة وقاطعة فى الدلالة، نافية وقوعها تحت أى شكل من أشكال الإكراه فى الإقرار بصحة هذه المخالفات حسبما استقر فى يقين المحكمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

وكيل وزارة الصحة بالشرقية يجتمع بإدارة الطب الوقائي لمناقشة خطة تطعيم المواطنين بالجرعات التنشيطية من لقاح كورونا

متابعات في إطار الحرص على الصحة العامة للمواطنين والحفاظ على مكتسبات الدولة في التصدي لجائ…